03 1439 | ديسمبر 2017

برنامج صندوق الاستثمارات العامة

مستعينة بالله.. دشنت بلادنا المباركة عهداً رائداً، نحو تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة. وذلك عبر إطلاق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 (رؤية 2030)، التي ترتكز على: عمق المملكة عربياً وإسلامياً.. وقوتها الاستثمارية الرائدة.. وكونها محور ربط بين القارات الثلاث، وذلك من خلال ثلاثة محاور رئيسة: المجتمع الحيوي، والاقتصاد المزدهر، والوطن الطموح.

ولتحقيق رؤية 2030 ، أطلقت دفعة من اثني عشر برنامجاً تنفيذياً تمتد حتى عام 2020 ، جاء من بينها برامج الصندوق الاستثمارات العامة لبلورة غاياتنا الوطنية في حقول الاستثمار داخلياً وخارجياً وتنويع مصادر البناء والإنماء، وليعمل على تعزيز دور صندوق الاستثمارات العامة كونه المحرك الفاعل لتنويع الاقتصاد في المملكة، وتطوير قطاعات استراتيجية محددة من خلال تنمية وتعظيم أثر استثمارات الصندوق، ويسعى البرنامج لجعل الصندوق من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، فضلاً عن تأسيس شراكات اقتصادية وطيدة تسهم في تعميق أثر ودور المملكة في المشهد الإقليمي والعالمي.

وتستعرض هذه الوثيقة منطلقات وغايات وآليات برامج الصندوق الاستثمارات العامة ومبادراته التي ستنفَّذ خلال المدة (2018 - 2020م).. سائلين الله - عزَّ وجلَّ - أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير بلادنا المباركة حاضراً ومستقبلًا..

وثيقة برنامج الصندوق

 

القائمة